رئيس هياة التصنيع الحربي يجري تجارب الوجبة الأولى لمسدس بابل
791
31-05-2022

اعلن رئيس هياة التصنيع الحربي معالي المهندس محمد صاحب الدراجي،  الانتهاء من تصنيع مسدس (بابل) واجراء تجارب الوجبة الأولى لهذا المسدس، فيما سيتم ايضا انتاج بندقية (الرافدين)". 

وأوضح المهندس الدراجي خلال جولته في مصنع حمورابي احد مصانع الهياة في محافظة بابل ، أن "لهذه الصناعة فوائد أمنية واقتصادية، اذ ستسهم في ترسيخ الأمن القومي"، مؤكدا سيادته ان "العراق سيتمكن من صنع أسلحته في الداخل ، الامر الذي يعني توفير العملة الصعبة للبلاد بسبب تقليل الاستيراد اضافة الى أن هذه المسدسات أرخص ثمنا من الاستيراد".

ودعا معاليه وهو يجري تجارب على استخدام المسدس "الجهات الأمنية للتوجه للحصول على مسدس بابل".


من جهته أشار مدير عام شركة الصناعات الحربية العامة، احدى تشكيلات هياة التصنيع الحربي ، المهندس جلال عباس حسين ، إن "مشروع المسدس يتم موجب عقد مشاركة بين شركة الصناعات الحربية العامة وتعاون فني مع شركة "لونيكو" الصينية لتجميع وتصنيع مسدس للاستخدام العسكري" لافتا الى ان "المسدس يصب بخدمة القوات المسلحة في الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي".


وتابع مدير عام شركة الصناعات الحربية ، أن "هذا المشروع سيلبي حاجة الأجهزة الأمنية"، وستكون هناك إضافة لأنواع جديدة من المسدسات  لشركات عالمية أخرى لتغطية  حاجة القوات المسلحة"، لافتا الى ان "هناك أسلحة يحتاجها المقاتل بحسب طبيعة الميدان الذي يتواجد فيه" ، مؤكدا "انطلاق الصناعات الحربية ، وهناك خطط أخرى للتعامل مع شركات عالمية". 

وأشار الى "طموح الشركة في انتاج 4 أنواع أخرى، وان من المحتمل ان يكون هنالك نموذج كندي في المستقبل القريب، إضافة الى نموذج اوربي آخر سيعلن عنه في  حينه".





اخبار ذات صلة
اكثر الاخبار قراءة