صقر واحد تحلق في سماء بغداد بحضور رئيس الهياة والعمليات المشتركة
351
01-06-2022

أعلن رئيس هياة التصنيع الحربي معالي المهندس محمد صاحب الدراجي إنتاج طائرة "صقر واحد" المسيَّرة في مصنع الكرامة التابع لهياة التصنيع، مبينا ان هذه الطائرة تستخدم لمراقبة الحدود وخطوط النفط وابراج نقل الطاقة.

واضح معاليه ، ان "التصنيع الجزئي لهذه الطائرة تم في العراق بامتياز من شركة "ايكل" العالمية"، لافتا الى ان "طائرة صقر 1 تحمل مواصفات حديثة وتتطابق مع متطلبات العمليات المشتركة".

وأضاف ، ان " الهدف من صناعة الطائرة يأتي لحماية امن وسيادة العراق وكرامته"، منوها انه "سيتم تطوير هذه الطائرة في المستقبل القريب ، مشيدا بجهود مصنع الكرامة لهذا الإنجاز المتميز".

وكان معالي المهندس الدراجي حضر الى مصنع الكرامة للأشراف على اجراء التجربة النهائية لطائرة صقر 1 التي حلقت في سماء بغداد ، مؤكدا، ان "الصناعات الحربية تشهد تطورا في الوقت الراهن ، اذ تم تصنيع قنابر الهاوان ومختلف الاعتدة إضافة الى طائرة صقر 1 التي أجريت لها التجربة النهائية بحضور قيادة العمليات المشتركة".

جدير بالذكر أن ارتفاع طائرة صقر 1 يبلغ 4 كم ، فيما تبلغ المسافة التي تطير بها نحو 30 كم.

وكان معالي المهندس الدراجي اجرى يوم امس التجربة النهائية لاختبار مسدس "بابل"، الذي انتجته هياة التصنيع الحربي ، فيما يجري العمل في مصانع الهياة حاليا على انتاج بندقية الرافدين لسد حاجة الأجهزة الأمنية.






اخبار ذات صلة
اكثر الاخبار قراءة