السيد رئيس هيأة التصنيع الحربي برفقة وفد رفيع المستوى يزور الأمانة العامة لوزارة الدفاع ويجتمع بالسيد الأمين والكادر المتقدم
476
04-05-2023
زار السيد رئيس هيأة التصنيع الحربي العراقية المهندس #مصطفى_عاتي_حسن الأمانة العامة لوزارة الدفاع والتقى الأمين العام السيد #جبار_ثجيل_الحيدري، في مكتبه بمقر الوزارة.
وقد رافق السيد رئيس الهيأة وفدٌ رفيع المستوى من القيادات العليا في الهيأة بضمنهم مديرو التشكيلات المرتبطة بالهيأة كل من السيد #جلال_عباس_ حسين مدير عام #شركة_الصناعات_الحربية_العامة والسيد #أكرم_شاكر_عبد_الفتاح مدير عام #الشركة_العامة_للصناعات_النحاسية.
هذا وكان في استقبالهم كل من السيد الأمين العام لوزارة الدفاع ومدير عام التسليح والتجهيز السيد مازن زاير ومدير عام الأفراد السيدة بان فائق.
وفي مستهل اللقاء قدّم السيد رئيس الهيأة شرحا موجزا عن عمل الهيأة ومصانعها ومنتجاتها وأهمية وجودها في حفظ سيادة البلد وتقوية اقتصاده عن طريق رفد القوات الأمنية والعسكرية بالأسلحة والمعدات الحربية والحد من الاعتماد على الاستيراد.
هذا وتباحث الجانبان في المواضيع ذات الاهتمام المشترك، منها إمكانية تطوير عمل #الصناعات_الحربية والإفادة من التجارب الخارجية في هذا الاتجاه، وبما يضمن الاعتماد على #الصناعات_الحربية_المحلية في دعم #القطعات_المسلحة وإمكانية الاستغناء عن بعض العقود الخارجية التي من الممكن تصنيعها في المصانع الحربية التابعة للهيأة.
من جانبه أبدى السيد الأمين العام لوزارة الدفاع تعاونه مع الهيأة، مشيراً الى أهمية دعم الصناعة الوطنية وتدريب الكوادر الهندسية العراقية العاملة في وزارة الدفاع وتطويرها والإفادة من الخبرات المحلية وتطويرها بشكل مستمر.
اخبار ذات صلة
اكثر الاخبار قراءة