بيان توضيحي من هياة التصنيع الحربي
184
07-10-2022

ورد في موقع "رووداو" ، اقوال عن السيد  احمد عارف اميدي ادعت القناة انه ممثل  البيشمركة في هيأة التصنيع الحربي .

وهنا تود هياة التصنيع الحربي ان توضح لوسائل الاعلام والراي العام ، انه ليس هناك ممثل للبيشمركة في الهيأة، وانما هناك لجنة تنسيقية عليا تسمى لجنة تنسيق الصناعات الحربية ، وتضم جميع الاجهزة الامنية والقوات المسلحة ومن ضمنها البيشمركة.

 ونؤكد ان الكلام الذي صدر   لاعلاقة لهيأة التصنيع الحربي به اطلاقا ، وان هيأة  التصنيع الحربي لاتشتري اي اسلحة ، وليس لها اي علاقة بشراء الاسلحة ، بل بالعكس ، فواجب الهياة هو  صناعة وانتاج الاسلحة محليا ، وتوطين الصناعات العسكرية ، ونقل التكنلوجيا الى داخل العراق .

كما نشدد ان هياة التصنيع الحربي تمتلك نموذجا لطائرة عراقية مئة بالمئة ، والهياة  لاتستورد ولا نشتري طائرات ، لان هذا من واجبات وزارة الدفاع  ، اذ هي المسؤولة عن التعاقد  على شراء الاسلحة ، وان هيأة التصنيع الحربي ولجنة تنسيق الصناعات الحربية لاتشترك في اي مفاوضات لشراء اسلحة او تعاقدات ، فالهياة تسعى الى تصنيع الاسلحة .

و نشير كذلك  الى ان المتحدث تدخل بامور فيها  تخص السياسة الخارجية للبلد ، وهذا ليس من واجبات الهيأة ولا علاقة للجنة التنسيقية للصناعات الحربية بذلك ، وقد قام بعض المنتفعين من استيراد. الاسلحة والمتضررين من تطور عمل الهيأة بتأويل هذه الاحاديث وربطها بالهيأة.

ونشدد  ان هياة التصنيع الحربي  لا علاقة لها بكل ماورد في التصريح 

ومن جانب أخر نود ان نبين انه قد كثر في الاونة الاخيرة تداول بعض المعلومات الكاذبة والمفبركةضد الهيأة وبنسق منتظم في بعض وسائل التواصل غايتها ايقاف عمل الهيأة والتطور الملحوظ في عملها وهناك محاولات واضحه لأشغال قيادة الهيأة عن عملها بإثاراث اعلاميه وقضايا كيديه لايقاف العمل واثباط الهمم. 

فرسالة الهيأة لهولاء الفاسدين والخونه ألدين باعوا العراق بابخس الاثمان ان كيدوا كيدكم واسعوا سعيكم فوالله لن تنثني عن الصناعه المحلية وتقليل الاستيرادات لو كلفنا ذلك سمعتنا وحياتنا لاننا مؤمنين بما نفعل خدمةً لبلدنا والله كفيل بالدفاع عن المؤمنين وهو ولي التوفيق

اخبار ذات صلة
اكثر الاخبار قراءة